الأحد 26 مارس 2017 - 1:36إتصل بنا |
بيان الجامعة الوطنية للصحة بسيدي بنور بمناسبة اليوم العالمي للتمريض

الكاتب : سيدي بنور بريس | 12/05/2014 15:26 | التعليقات : 6

بيان الجامعة الوطنية للصحة بسيدي بنور بمناسبة اليوم العالمي للتمريض


تحتفل الممرضات و الممرضون و معهم كافة نساء و رجال الصحة باليوم العالمي للتمريض فهم يشكلون العمود الفقري للمنظومة الصحية, لذلك فنسبة هامة من صحة قطاع  الصحة ترتبط بسلامة أوضاع هده الفئة من الشغيلة على جميع المستويات. فعلى الرغم من المجهودات الجبارة للممرضين و الممرضات التي يبذلونها في سبيل الرفع من مستوى الخدمات الصحية, و القيام بمختلف المهام المنوطة  بهم, فإن وضعية هذه الفئة لا زالت دون المستوى المطلوب.

و المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بسيدي بنور, إذ يهنئ مناضلاته و مناضليه الممرضات و الممرضين و كافة الإخوة و الأخوات العاملين في قطاع  الصحة بهذه المناسبة, يجدد مطالبته للوزارة الوصية و الجهات المسؤولة على المستوى  الإقليمي و الجهوي والوطني, بالاستجابة الفورية للمطالب العادلة و المشروعة للممرضات و الممرضين و على رأسها:

- الإسراع بإخراج قانون أساسي عصري و متطور للمهن و إحداث الهيئة الوطنية للممرضين و تحصين إطار الممرضين من الخوصصة و من الدخلاء على المهنة.

- تحسين ظروف العمل اللامهنية و اللاإنسانية و اللاقانونية التي يشتغلون فيها و التي لا تضمن الحد الأدنى من شروط العمل اللائق, مما يجعلهم عرضة للمزيد من الأخطار و مهددين في حريتهم و كرامتهم و سلامتهم,و توفير الحماية الأمنية و القانونية لهم, و تنصيب الإدارة نفسها طرفا في متابعة المعتدين لرد الاعتبار للأطر الصحية.

- المعادلة لحاملي دبلوم السلك الأول مع السلم 10 و السلك الثاني مع السلم 11 بأثر رجعي, و تطبيق سليم لنظامLMD  

- تمكين الممرض من التكوين و التكوين المستمر و رفع العراقيل التي تقف أمامه في إطار متابعة الدراسات الجامعية.

- تفعيل مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية.

كما يدعو المكتب الإقليمي كافة مناضلا ته و مناضليه للمزيد من التعبئة و رص الصفوف و الاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية التي تقتضيها المرحلة من أجل الاعتراف بخصوصية قطاع الصحة و النهوض به.

و كل 12 ماي و الممرضات و الممرضون يستحقون التنويه و التشجيع و الاعتراف بمجهوداتهم و تضحياتهم.

عاش الإتحاد المغربي للشغل منظمة ديمقراطية وحدوية مستقلة

تعليقات على الفايسبوك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

موقع سيدي بنور بريس جميع الحقوق محفوظة 2016