السبت 25 فبراير 2017 - 6:03إتصل بنا |
تكريم الحبيب الدايم ربي بالمعرض الجهوي للكتاب.

الكاتب : سيدي بنور بريس | 13/11/2015 23:01 | التعليقات : 2

تكريم الحبيب الدايم ربي بالمعرض الجهوي للكتاب.


متابعة : ذ.رشيد بلفقيه

عرفت فضاءات المعرض الجهوي للكتاب المنظم في دورته الخامسة لهذه السنة  تحت شعار "الكتاب و فن القراءة" بحديقة محمد الخامس بالجديدة في الفترة الممتدة ما بين 12 و 17 من شهر نونبر الجاري -عرفت- ضمن فعالياته ليوم الجمعة 13 نونبر 2015 ابتداء من الساعة  17:30 تكريم الأديب و الناقد الحبيب الدايم ربي .

الحفل الذي كان مناسبة لتكريس ثقافة الاعتراف بين الفاعلين في الحقل الثقافي و فرصة كذلك للاعتراف بعطاءات قامة أدبية لها إسهامات كبيرة شتى ضروب الثقافة و الأدب ، تم خلاله تقديم شهادات من طرف بعض المثقفين و المبدعين من أصدقاء و مجايلي الدايم ربي فتابع الحضور على التوالي شهادات كل من عز الدين الماعزي ، مصطفى الجماهيري ، و عبد المجيد نوسي .

نشط اللقاء و أدار أطواره الإعلامي أحمد زايد كما تجدر الإشارة إلى أن المعرض لا زال مستمرا و برنامجه يعد بالكثير من الفقرات الثقافية التي تعد المتابع بقائمة برامج متنوعة و استثنائية.

 

تعليقات على الفايسبوك
التعليقات
الحبيب الدائم ربي
17/11/2015
تحية للأخوين الغاليين الأستاذين السي بلهماشمي والسي بلفقيه على الحضور الشخصي لحفل التكريم وللاحتفاء المعنوي بي، وقد خلفت "إشارتهما" هاته بالغ الأثر في نفسي لأني أعرف مدى محبتهما لي التي لاتعدلها سوى مودتي لهما. من ثم فأنا أفاخر بهما معا كمبدعين يقاسماني الجغرافيا والتاريخ والمشاعر. وبقدرما يفرحان بما أكتب ويتلقيانه بعين الرضا فإنني أقرأهما أيضا بالإحساس ذاته...والمعزّة ذاتهما...فبهما أكبر وبهما أعتز...فشكرا لأخويّ الجميلين.
1
بالهاشمي
16/11/2015
يستحقّ الكاتب الأستاذ الدايم ربي من الإهتمام و الإشادة و التعريف بجدارته و قيمته الادبية و الإنسانية أكثر ممّا أعطي له في رحاب المعرض الجهوي للكتاب بالجديدة من حيث الزمان و المكان و السيّاق و التنظيم .و يبقى إدراج حفل تكريم أستاذنا ضمن برنامج معرض الكتاب إلتفاتة مشكورة و مبادرة طيبة ذات أهمية معنوية على الأقلّ. وقد كانت الكلمة القيّمة المقتضبة التي ارتجلها سي الحبيب بهده الناسبة جامعة مانعة في قمّة الدلالة البليغة و البيان الحصيف و أوجّ الجرأة الأدبية و الكيّاسة اللّغوية و التؤدة و الثبات الذي أبهر الحضور...فهنيئا لأخينا العزيز سي الحبيب على الإحتفاء به و تكريمه متمنين له كامل الصحة و العافية و المزيد من التوفيق و السداد.
1
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

موقع سيدي بنور بريس جميع الحقوق محفوظة 2016