الأحد 26 مارس 2017 - 1:30إتصل بنا |
حفل تكريم حفظة القران الكريم بمسجد للا فاطمة بدوار اولاد سي امحمد العوني بجماعة لعطاطرة سيدي بنور

الكاتب : سيدي بنور بريس | 03/07/2016 03:20 | التعليقات : 0

حفل تكريم حفظة القران الكريم بمسجد للا فاطمة  بدوار اولاد سي امحمد العوني بجماعة لعطاطرة سيدي بنور


عرف مسجد "فاطمة الزهراء" الكائن بدوار أولاد سي أمحمد العوني بجماعة العطاطرة بإقليم سيدي بنور يوم 25 رمضان 1437هـ  مباشرة بعد صلاة الجمعة تنظيم حفل قراني بهيج احتفاء بحفظة القران الكريم بالكتاب القراني التابع للمسجد نفسه والمرخص له من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وقد نضم الحفل من طرف الجمعية البومحمدية لتسيير المسجد المذكور بتعاون مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية لسيدي بنور وبإشراف من مؤسسة المجلس العلمي المحلي لسيدي بنور.

هذا وقد اطر الحفل كل من المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية عبد المجيد حضري والسيد رئيس المجلس العلمي المحلي لسيدي بنور احمد العمراني وخطيب المسجد، فيما حظي امام المسجد السيد عبد الاله بنخاي بشرف تنسيق فقرات الحفل الذي خلف ارتياحا وابتهاجا من طرف الحضور  عموما وساكنة الدوار على وجه الخصوص..

وقد حضر حفل التكريم الذي أقيم رحاب المسجد ما يفوق 500 من الذكور وازيد من 100 من الاناث فضلا عن تعزيز الحضور ببعض الضيوف من خارج الدوار والمحسن الذي شيد المسجد الذي فضل العمل في صمت و رفض اقحام اسمه في الملتقى ابتغاء وجه الله باعتباره الداعم للحفل رفقة احد المحسنين الآخرين بجوائز مادية وعنوية للمتفوقين والمتفوقات فضلا عن منح عمرة لأحد ابوي حافظة القران الكريم ويتعلق الأمر بالسيدة اميمة بنخاي.

وقد ركز جميع المتدخلين على ان حلقات تحفيظ القرآن الكريم ببلادنا المباركة.. هي حقولُ معرفةٍ.. ومحافلُ تربيةٍ.. وهي صماماتُ أمانٍ.. وحمايةٌ للشبابِ والمجتمعِ بأسره.. في وقتٍ بات فيه شبابنا متخبطاً بين الملهيات والفتن, وهنا تكمن أهمية الحلقات.. لتعيد لبراعمنا هويتَهم والمحافظةَ على أفكارهم من الضياع والانحراف والتطرف.. مستندين على الكتاب والسنة المطهرة.. بفهم سلف الأمة.. طائعين لله ولرسوله ولولي أمرهم في هذه البلاد المباركة..
كما وجهوا رسائل مباشرة لخدمة القران الكريم يمكن اجمالها فيما يلي:

الرسالة الأولى: أسمى آيات الشكر والتقدير لمولانا أمير المؤمنين على ما أولى لكتابَ الله من عنايةٍ ورعايةٍ، والشكر للادارة والسلطات المحلية والجمعية على اهتمامهم ورعايتهم لمثل هذه الانشطة
الرسالة الثانية: محملةٌ بالشكر إلى المحسنين على وقفتهم في خدمة  القران الكريم  ودعمهم مادياً ومعنوياً.
الرسالة الثالثة: شكرٌ لامام هذا المسجد والمحفظ للقران الكريم به واولياء امور الطلبة الذين مافتِؤوا يعملون لهذا الصرح المبارك ويقدمون أنفسهُم وأوقاتهُم وأموالهُم.. 
الرسالة الرابعة: إلى طلاب الحلقات.. عليكم بالجد والاجتهاد والمحافظة على أوقاتكم.. وليكن القرآنُ فيكم منهجاً وخُلُقاً وعملاً.. وكونوا سُفراء خيرٍ في بيوتكم ومدارسكم وفي جميع أحوالكم.
الرسالة الخامسة: همسةٌ.. في أذن كل ولي أمرٍ لم يلتحق ابنه بحلقات التحفيظ.. أن يبادر ويسارع لتسجيل ابنه مع متابعته.. وهذا من أداء الأمانة  مصداق لقوله صلى الله عليه وسلم "فكلكم راع.. وكلكم مسؤول عن رعيته"..
وفي الختام.. أشكر كل من ساهم في إخراج هذا الحفل.. من الداعمين والمشاركين والمنظمين,

 

تعليقات على الفايسبوك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

موقع سيدي بنور بريس جميع الحقوق محفوظة 2016