الأحد 23 أبريل 2017 - 5:31إتصل بنا |
سيدي بنور...فائض في زمن الخصاص والنقص

الكاتب : عزيز عماري | 27/02/2014 15:37 | التعليقات : 0

سيدي بنور...فائض في زمن الخصاص والنقص


فائض في زمن الخصاص والنقص لكن لاشيء من ذلك فالأمر حقيقة واقعة يعيشها اقليمنا سيدي بنور...والسؤال الذي يطرح نفسه هو ما هو هذا الفائض؟ وماذا نعني بالخصاص والنقص؟

الأمر واضح وضوح الشمس والحاضر يعلم الغائب ...ان المجلس البلدي بسيدي بنور قد حقق فائضا تاريخيا يقارب 2.5 مليون درهم يدل على السياسة الرشيدة للمجلس البلدي في تدبير مالية المجلس حتى وان كان الفائض ناتج عن ظروف عارضة وبالتالي فان وجود مثل ذلك المبلغ هو بالتأكيد دال على أن المشاريع التنموية والاستثمارية بالمدينة تسير وفق النسق السليم وأن المدينة '' فوق فكيك'' كما يقول المثل المغربي...من طرق معبدة وبنية تحتية متوافقة مع ذلك المبلغ الموفر..... لكن لاشيء من ذلك قياسا مع الخصاص والنقص الذي يعتري المدينة فغالبيبة المشاريع المنجزة لحدود الساعة لا يد للمجلس فيها لأن مساهمته فيها لم تبدأ بعد...وحتى أن الجميع يستفسر توقيت الشروع في اصلاح شبكة التطهير السائل بالمدينة في بعض المناطق والشوارع وأن هذه الحركية الغريبة تطرح أكثر من علامة استفهام....خصوصا بعد ركود لسنوات فتأتي التحركات مع اقتراب الموسم الانتخابي -2015- فربما يكون الأمر صدفة أو لربما مقصودا وهذا شيء لا يعلمه الا الله و يكفي أن نقول أن مدينة سيدي بنور تحتاج اناسا قادرين على المبادرة والخلق وتقديم الجديد في كل حين وصوب ....واننا مع كل من يقدم ولو ذرة أمل ممكنة لهذه الساكنة التي تعبت من الانتظارات والتسويفات .....وأن ذرة الأمل العابرة مع توالي الأيام تصبح يأسا يقض مضجع الجميع أمام اللامبالاة وغياب الواقعية...

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

موقع سيدي بنور بريس جميع الحقوق محفوظة 2016