الجمعة 24 مارس 2017 - 9:11إتصل بنا |
عودة الامطار اليوم و غدا في معظم ربوع المملكة

الكاتب : سيدي بنور بريس | 14/12/2016 13:15 | التعليقات : 0

عودة الامطار اليوم و غدا في معظم ربوع المملكة


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن تكون السماء قليلة السحب خلال الصباح، وستصبح، خلال الزوال، أكثر فأكثر كثافة غرب المملكة ستعطي أمطارا ضعيفة بالسهول الأطلسية شمال الصويرة، والريف الغربي وغرب الواجهة المتوسطية، مع نزول أمطار أو زخات محلية، خلال الليلة القادمة، بالسهول الأطلسية الممتدة من طنجة إلى آسفي، وغرب الواجهة المتوسطية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس وسهول تادلة.

وستكون السماء غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والرحامنة، وتانسيفت، والشياضمة، وشمال المنطقة الشرقية، وشرق الواجهة المتوسطية ستعطي أمطارا ضعيفة ومتفرقة خلال الليل، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية غربية بالسهول الأطلسية الشمالية مع احتمال هبوب رياح رملية محلية ومن القطاع الشمالي على العموم بباقي الأرجاء، وهبوب رياح رملية محلية بأقصى جنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و3 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 3 و8 درجات بالجنوب الشرقي، وشمال المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، وولماس، وسهول تادلة، والرحامنة، والشاوية، والغرب، ومابين 8 و14 درجة بالساحل المتوسطي، ومنطقة طنجة، واللوكوس، والغرب، والشاوية، والشياضمة، وسوس، وبالأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 8 و14 درجة بالمرتفعات، وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و 20 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، والشمال الشرقي، والواجهة المتوسطية، والسايس، وهضاب الفوسفات، ووالماس، وسهول تادلة، وبالرحامنة، والبوغاز، واللوكوس والغرب والشاوية، وما بين 20 و25 درجة بدكالة، وعبدة، وسوس، والمناطق الشرقية للأقاليم الجنوبية، وما بين 25 إلى 28 درجة غرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج خلال الزوال بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة والجديدة في المساء.

تعليقات على الفايسبوك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

موقع سيدي بنور بريس جميع الحقوق محفوظة 2016