الجمعة 20 يناير 2017 - 15:06إتصل بنا |
نصائح لتكون قهوتك صحية

الكاتب : سيدي بنور بريس | 06/05/2014 10:23 | التعليقات : 0

نصائح لتكون قهوتك صحية


“لا أتمكن من التركيز إلا عند تناول فنجان من القهوة” هذا ما تقولينه لنفسك عند الشعور بتشتت التركيز وعدم القدرة على الانتباه أو قبل قيامك بأية مهمة، هذا ما يدفعك لتناول كوب أو فنجان من القهوة التي تفضلينها في الصباح.

القشدة الصناعية

ابتعدي عن تناول القهوة المضاف لها القشدة الصناعية وذلك لاحتواءها على دهون غير مشبعة وهذا ما يجعلها شديدة الخطورة، واستبدلي هذه القشدة الصناعية بكريمة الحليب كامل الدسم أو بحليب جوز الهند.

تحلية القهوة

تستخدم بعض الأماكن المخصصة لتقديم القهوة سكر مكرر أو محليات صناعية لتحلية القهوة وهذا ما يجعل قهوتك شديدة الخطورة، وذلك لاحتواء فنجان القهوة المحلى بهذه المحليات الصناعية يحمل أكثر من 300 سعر حراري وهذا ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم مما يترتب عليه زيادة نسبة الأنسولين في الدم، لذلك ابتعدي عن تناول القهوة في هذه الأماكن واستبدليها بأخرى تستخدم السكر الطبيعي.

القرفة والكاكاو

قد يكون من الغريب أن ننصحك بإضافة القليل من القرفة إلى فنجان القهوة الخاص بكِ لكنها تعطي القهوة مذاق رائع كما أنها تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، كما يمكنك أن تضيفي القليل من بودرة الكاكاو إلى قهوتك فسيزيد قهوتك مذاقًا لذيذًا ويعمل كمضاد أكسدة قوي.

الكافيين

قومي باختيار نويعة القهوة التي ستشربينها بناءًا على موعد تناولها، وذلك لأن نسبة الكافيين التي تحتويه القهوة يساعد في زيادة عدد ساعات النوم، فإذا كانت نسبة الكافيين قليلة فلن تؤثر على رغبتك في النوم كالقهوة التي تحمل نسبة عالية من الكافيين، وذلك حتى تحافظي على صحة وسلامة جهازك العصبي ودقة ساعتك البيلوجية.

كمية القهوة

قومي باختيار فنجان صغير لتتناولي فيه قهوتك اليومية وحددي عدد المرات التي ستتناولي فيها القهوة في اليوم، فقد أثبتت الدراسات الطبية أن تناول القهوة مرتان يوميًا من المفيد صحيًا وخاصة على القلب أما الإفراط في تناولها قد يهدد بأخطار صحية، لذلك لا تكثري في تناول القهوة لتحافظي على صحتم من أضرار الإفراط في تناول القهوة.

تعليقات على الفايسبوك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

موقع سيدي بنور بريس جميع الحقوق محفوظة 2016