الاثنين 27 فبراير 2017 - -2:38إتصل بنا |
هل ستتحرك جماعة سيدي بنور لاسترجاع العقارات التي تم الاستيلاء عليها في عهود سابقة؟

الكاتب : سيدي بنور بريس | 21/12/2016 11:52 | التعليقات : 0

هل ستتحرك جماعة سيدي بنور لاسترجاع العقارات التي تم الاستيلاء عليها في عهود سابقة؟


تعاني الجماعة الترابية لمدينة سيدي بنور من جملة المعيقات التي تعيق المسار الحقيقي للتنمية و التي تقف حجر عثرة امام كل مجهود تروم اخراجها من واقعها الحالي.

و من ابرز هذه المعيقات ، ضعف الوعاء العقاري الذي تمتلكه الجماعة و الذي لم تستطع ان تنميه سابقا رغم وجود امكانيات لذلك خصوصا في سنوات الثمانينات و التسعينات ،و قبل ان تتعقد الامور حاليا حيث اصبح من شبه المستحيل ايجاد اراضي خالية و متاحة مع وصول المد العمراني الى الاراضي الفلاحية المسقية.

لكن و في ظل هذا الشح العقاري الذي تعاني منه الجماعة ،فهي تغض الطرف عن قصد أو عن غير قصد عن مجوعة من العقارات الموجودة بوسط المدينة و بأماكن استراتيجية تم الترامي عليها في العهود السابقة بطرق و حيل متعددة  و هي مجبرة اليوم على استعادتها بكل الطرق حفاظا على ممتلكاتها و صونا للملك العام الذي تم استباحته في عهود سابقة من طرف عائلات معروفة .

العقارات المعنية يعرفها الخاص و العام بالمدينة و قيمها تقدر بملايين الدراهم و الجماعة في أمس الحاجة لاستغلالها في الصالح العام و في مشاريع تعود بالنفع على الساكنة،و الكرة الان في ملعب القائمين على الشأن المحلي لاسترجاعها في اقرب الاوقات

تعليقات على الفايسبوك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

موقع سيدي بنور بريس جميع الحقوق محفوظة 2016