وفاة الفنان المصري صلاح رشوان في فرنسا عن سن 67 عاما .

وفاة الفنان المصري صلاح رشوان في فرنسا عن سن 67 عاما  .
TOP

توفي الفنان المصري  صلاح رشوان، عن عمر يناهز 67 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان .

و حسب موقع “العربية”،  لفظ الفنان أنفاسه الأخيرة في الثامنة صباح اليوم الاثنين في أحد مستشفيات فرنسا حيث تدهورت حالته الصحية ومن المقرر عودة الجثمان إلى القاهرة مساء اليوم لدفنه في مقابر العائلة.

الفنان صلاح رشوان من مواليد عام 1950، وقدم العديد من الأعمال فيى المسرح والسينما والتليفزيون، حصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية وكانت من أشهر أدواره “عبادة العقاد” في مسلسل “المال والبنون”، و”عزيز رفقي” في مسلسل “الدالي”.

وشارك في العديد من الأعمال مثل: “الخواجه عبد القادر” و”البحر والعطشانة” و”ميراث الريح” و”ليل وثعالب” و”ابن الأرندلي” و”عزيز على القلب” و”عسكر وحرامية” و”نور الصباح” و”عايش فى الغيبوبة” و”لا أحد ينام فى الإسكندرية” و”الحب بعد المداولة” و”خان القناديل” و”امرأة من نار” و”عفريت القرش” و”فارس الرومانسية” و”أم كلثوم”.

أما عن أعماله السينمائية فمن أهمها “الطـاووس” و”تمضي الأحزان” و”أهل القمة”.

كانت له آراء سياسية ينشرها عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أغلبها ضد الإخوان وتيارات الإسلام السياسي وجماعات العنف والإرهاب وكانت له آراؤه المؤيدة للجيش وثورة يونيو والرئيس عبد الفتاح السيسي.

في عام 2013 سافر لفرنسا حيث كان يعاني من مرض في الكلى، يستدعي الراحة التامة، وعدم الإجهاد، ونتيجة لمشاركاته العديدة في الأعمال الفنية ضعفت مناعته وتطور الأمر وأثر ذلك بشكل كامل على وظائف أجهزة بجسده حتى اكتشف مؤخرا إصابته بالسرطان وسافر لفرنسا للعلاج ليلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

متابعة

مقالات ذات صله

TOP
%d مدونون معجبون بهذه: